Header Ads

بالفيديو: شاهد النطق بالحكم في جلسة الصلح بين عائلتي سند ومسعود بقاعه الملكه بالبداري

بالفيديو: شاهد جلسة الصلح بين عائلتي سند ومسعود بقاعه الملكه بالبداري


شاهد الفيديو



أنهي رجال الأمن بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع لجنة مصالحات محافظة اسيوط الخصومة الثأرية بين أبناء العمومه والنسب آل “سند” وآل” مسعود” بجزيرة المغربي التابعة لقرية العقال البحري مركز البداري محافظة اسيوط.



الجدير بالذكر أنه قد نشبت مشاجره في مايو الماضي بين أبناء آل” سند “وآل” مسعود” بجزيرة المغربي علي خلفية أحقية كل منهما في التنازع علي قطعة 《أرض رهبه 》 أمام منزل المواطن عطيه قطب ومجاوره لدوارهما ، حيث تطورت الي معركة استخدمت فيها الأسلحة الآليه والرشاشات ماأدي الي وقوع أربعة قتلي من الطرفين بيهم إمرأه وإصابة ثلاثة آخرين، مادعا الي تدخل قوات الأمن بمركز شرطة البداري ومديرية أمن أسيوط لفرض السيطره الأمنيه لحفظ الأمن وعدم تجدد الاشتباكات مره آخري.

وفي بادرة طيبة تدخل أهل الخير من رجال المصالحات من أبناء المحافظة والقاهره بالتنسيق مع اللواء مدير أمن أسيوط ومباحث مركز شرطة البداري، لردم بؤر الدم بين العائلتين ،وحفاظا علي أبنائهم من هذه العاده السيئة الأخذ” بالثأر ” تجمع أهل الخير والمصالحات وبقاعة《 الملكه 》بمدينة البداري بدء اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم 《القرآن الكريم》 ، ثم يقف جمال إسماعيل منسق لجان المصالحات بأسيوط داعيا إلى الخير وشاكرا قبول العائلتين التصالح وكل الحاضرين من القيادات الأمنية والتنفيذية وأهالي القري والنجوع بمركز البداري.
وتحدث الشيخ ممتاز العريان رئيس لجنة فض منازعات المحافظة عن سماحة الإسلام ونبذ العنف بين أبناء الوطن الواحد والأمه الواحده والدين الواحد والأقرباء التي تربطهم علاقات القرابه والنسب والجوار، مطالبهم بالتحلى بالصبر والأخلاق الحميده حفاظا علي مقدراتهم وذويهم.
وقال اللواء هاني عويس مساعد مدير أمن أسيوط لفرق الشرق، أنني أصنف تمدد وإشتعال الخصومات الثأرية الي ثلاثة أشياء بداية من بعض الأقرباء اللذين يبدرون الفتنة لدي أقاربهم لكي تستمر الخصومه لمصلحتهم الخاصة في الكسب الحرام، وثانيها الأطراف التي تساعد في تسليح العائلات المتخاصمة لتحصيل الأموال من هذه المعارك التي تحدث والحاقدين اللذين يتمنون الخراب لمن هم أفضل منهم حالا ،وثالثها بعض من أبناء العائلات الأخري التي وقعت في وحل الثأر والتي تتدخل للفتنه والايقاع بالعائلات في بؤر الدم لتبقى مثلها ولتنال من كأس ما شربته من دمار وهلاك.




وأضاف عويس أن جهاز الأمن يتمني الخير لكل العائلات ناصحهم بالاستماع الي صوت العقل والرشد حقنا للدماء التي قد تسيل في أي وقت دون طائل إلا الخراب والدمار من يتم للأطفال وترمل للنساء وفقد الأحبه والأعزه.

وأشار مساعد مدير الأمن الي توخي الحذر في تعاملات الأهالي بعضهم ببعض ونبذ روح الكراهيه والحقد مؤكدا علي الحزم وبكل شده علي الخارجين عن القانون.
وفي نفس السياق تقدم الحاج همام سيد عثمان سند والحاج عبدالكريم سيد عبدالعال مسعود منصة الصلح يشكرون القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال المصالحات وكل الحاضرين من أهالي قري مركز ومدينة البداري وكل من حضر الصلح من مواطني محافظة اسيوط.
النطق بالحكم هو ماعرضه جمال أسماعيل منسق المصالحات كما يلي هو
أولا : تساوي الطرفين أبناء عائلة” سند” و”مسعود “في القتلي كريمين في كريمين.
ثانيا : تغريم آل سند مبلغ مالي قدرة خمسمائة ألف جنيه نظير إصابات ثلاثة أفراد من آل مسعود.
ثالثا : بعد مخاطبة أملاك الدولة تبين ان مساحة الأرض المتنازع عليها ملك للدوله .
رابعا : ألزمت اللجنه أطراف المصالحه” سند” و”مسعود “بعدم التعرض لصاحب المنزل عطيه قطب .
خامسا : إلزام آل” مسعود “بحدود مضيفتهما” الدوار ” فقط .
سادسا : يحق ل آل “سند” المرور بمساحة الأرض المتنازع عليها للوصول الي دوار العائلة.
سابعا : التوافق بين أطراف المصالحه لإنهاء القضايا فيما بينهم وإلزام اي طرف يتعدى علي الآخر بعد إتمام الصلح بمبلغ 2 مليون جنيه للطرف المعتدي عليه.
وبعد سماع النطق بأحكام اللجنه العرفيه صعد أبناء آل “سند” و”مسعود” الي منصة الصلح، واضعين أيديهم علي كتاب الله《 القرآن الكريم》 ليلقي الشيخ محمد نوفل علي أطراف المصالحة اليمين والقسم حالفين محلفين علي نبذ العنف والتصالح حقنا لدماء الأبرياء من أبنائهم وقاسمين علي عدم العوده الي التشاحن فيما بينهم
تمت المصالحة تحت رعاية اللواء زكريا قاسم نائب مدير أمن أسيوط لفرق الشرق والجنوب، واللواء هاني مبروك مساعد مدير أمن أسيوط والمقدم محمود بدوي رئيس مباحث مركز شرطة البداري، وحسني فولي رئيس بيت العائلة وممتازالعريات رئيس فض المنازعات و جمال اسماعيل منسق لجان المصالحات والشيخ أحمد سيد والحاج رمضان أحمد وعطيه والشيخ محمدنوفل أعضاء لجان مصالحات البداري.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.